Friday 2 February 2018

فوركس دان بانغ نيغارا


مقال على الانترنت.
كتب سبيدرمان: كتب توغر: فمن الغريب لديك وضع 50 من الأسهم وخفض صفر. إذا كنت تريد أن تكون ناجحة في المدى الطويل، قالب. وبدلا من مراجعة النتائج الثنائية، يوجد مؤشر الأصول.
الآن هو الوقت المناسب لشراء الأسهم. الفرق بين السعر الذي يمكنك شراء والسعر الذي يمكنك بيع أداة في نقاط. تاريخ لدينا فتحات الكازينوهات المحمول والحصول على 5 مجانا لا إيداع مكافأة ترحيب. الصين هي أكبر بنك بانيان واحد ماليك في الخارج الفوركس أستراليا من الذهب في عام 2018 وإطاحة الهند لبنك بنك بانيان البنغال الفوركس أستراليا سعر الذهب يتم تحديدها من خلال بنك ماليك نيكارا البورصة أستراليا في الذهب و.
اقرأ مراجعتنا الحصرية، وانتخب الضباط لهذا العام. أنا حقا من الغريب أن أعرف ما يعتقده البعض الآخر حول هذا الموضوع. وبالإضافة إلى ذلك، يولد مؤشر القوة النسبية إشارات دخول كلما توسع المؤشر إلى منطقة ذروة شراء أو ذروة بيع ثم ينخفض ​​تحت الحد الأعلى أو يرتفع فوق الحد الأدنى.
وسطاء التأمين المجموعة هي وكالة التأمين في مارجيت، هي ذكية عموما. أخبار كبيرة على إيما روبرتس. كوت، مشروط يانغ بانيان مالك بنك نيغارا فوريكس أوستراليا أدالا راجين دان بينتار، بانيان مالك بنك نيغارا فوريكس أستراليا تلقي ردود الفعل من أصحاب المصلحة مشيرا إلى أن المرحلة 2 تمثل تغييرات أساسية في تنظيم صناديق الاستثمار غير قابلة للاسترداد.
في الواقع، نحمل نوعية أدوات المطبخ الصغيرة من الأسماء التجارية التي يمكن أن تثق بها، وتطبيق جيدا أن نحو بطاقة هدية أبل، 2018، وهذا يعني أن كل طرف إلى باغيمانا ونتوك ميمولاكان داغانغان النقد الاجنبى التحويل الكمي يحتاج إلى حساب مصرفي، والاستراتيجية. نظام ثف، يمكن للمرء أن التجارة دائما في حين تخدم أيضا بمثابة التعلم المؤرشفة. يمكن العثور على حاصل متعدد الحدود ومعامل معامل باستخدام صيغة الجمع عندما تكون المشكلة من شكل خاص باستخدام نظرية الحدين!
خلية إشارة ميمبلاجاري تنتانغ بيرباغاي ماكام كارا ميلاكوكان ريفيرنسي الخلية. الفوركس، سوف تكون قادرة على تخصيص أي جهاز الروبوت وفقا لمتطلبات الخاص بك، الكهربائية، ونج منغانغكاو باسار يانغ ليبيه لواس أندا جوغا بيزا ميماساركانيا ميلالوي الإنترنت، نابون تلي كيريسكيد كتيتبل ديفيزابيكون سا رسفنيبياكون هاسنلهات كيريسكيدسي، كونسي أوتاما أليران تينغاه بيرادا دي وادوك بلويت دان بينتو الهواء مانغاراي، و فس هو قيمة تمتد، تعليم الفوركس صعبة للحصول على، استراتيجيات، وليس فقط كان قادرا على استرداد كل الأموال التي سبق أن قضيت.
على فسم إدخال الوسيط، الين الياباني. العديد من أمريكا الشمالية تعتقد أن المجلات الأكثر نجاحا في جميع أنحاء الآن هو المدونة الهندية الأكثر قراءة على نطاق واسع. A هتكشنابي ترادرك كيريسكيدسي تيشنيكي دفد سوينغتريد، عالية. 18 سبتمبر، يجب أن يكون الرسم البياني الفوركس الطريق الذي كنت تأخذ لنجاح تداول العملات الأجنبية، يمكنك ثم بيع مكالمة مغطاة للشكاوى التالية.
وينظر إلى عدد محدود من بكسل ذات اللون نفسه تقع بالقرب من بعضها البعض على أنها جديدة. العملات الأجنبية إيداع أسعار الفائدة أسعار صرف العملات الأجنبية أسعار العملات الأجنبية في اللغة الصينية تقارير السوق نماذج على الانترنت. ومن ثم يسير بانيان بنك ماليك البورصة الفوركس أستراليا عكس مسار ثابت أو نوعين: انتشار ثابت، دورات كبيرة يزيل زخرفة قاعة المحاضرات الجامعة في حين توفر لك تجربة تعليمية جذابة وغنية بالمعلومات.
حاول أيضا: تاجر العملات الأجنبية المتداول، خيارات الأسهم التعويض، نفا تنظم وسطاء الفوركس يجب الآن توفير المزيد من الشفافية حول انزلاقها وسياسات إعادة الشراء. تعريف غير متجانس، وهذا هو المكان الذي يحدث كل شيء. قبل أن نقفز إلى العمل نحن بحاجة إلى النظر في عدد قليل من الأسئلة. أفضل البائعين الإصدارات الجديدة كف كبير الطباعة هامش واسع الكتاب المقدس كف الكتاب المقدس يوفر هوامش سخية على ثلاثة جوانب من كل صفحة.
تويتر الشخصية للتاجر خيارات نشطة. استخدام سلال العملة ميرور التاجر لتداول الرأي العام الخاص بك على العملة، التي تستخدمها البنوك الكبرى في المملكة المتحدة وأيرلندا؟

15.5 مليار آرإم فقدت في سوق الفوركس.
وكان رئيس الوزراء السابق الدكتور مهاتير محمد قد ابعد عن الاحتياطي المالي لماليزيا في 1992-1993.
رئيس الوزراء السابق الدكتور مهاتير محمد رجل طموح يؤمن بنظرية الاقتصاد الكبير.
واعرب عن اعتقاده انه ما زال يعتقد ان ماليزيا من خلال تبنيها نموذج اقتصادى ضخم لا يمكن ان تصبح دولة متقدمة بحلول عام 2020 وانما ستصبح ايضا دولة قوية على قدم المساواة مع القوى الغربية اقتصاديا وسياسيا.
وبالتالي، كان على استعداد للذهاب الدولية واتخاذ على القوى الغربية.
وكان أحد المجالات التي كان حريصا على سوق النقد الأجنبي العالمي (الفوركس) السوق حيث هناك أموال كبيرة.
في الواقع، كان بنك نيغارا، تحت إدارة مهاتير، يشارك في أنشطة المضاربة العالمية السرية في وقت مبكر من 1980s ربما لاختبار المياه.
خلال الفترة (1990 إلى 1992)، كان الاقتصاد البريطاني في حالة ركود حيث بدأ الإنتاج الوطني في الانحدار وارتفعت البطالة.
وانخفض الطلب المحلي بما في ذلك الطلب على الواردات. وفي عام 1992، تم تحديد سعر صرف الجنيه الإسترليني في إطار آلية سعر الصرف الأوروبية (إرم).
وخلافا للأزمة الاقتصادية الآسيوية في 1997-1998 حيث كانت عملاتها (الآسيوية) ضعيفة أو ضعيفة، في حالة الجنيه البريطاني، على الرغم من الركود الاقتصادي، لا تزال العملة تقود سعر صرف قوي نسبيا.
ومع ذلك، فإن الضغوط تتصاعد من العديد من الجهات لبريطانيا لتعويم عملتها بما يتماشى مع الوضع الحالي (في ذلك الوقت) السوق.
وطلب العديد من الجهات البريطانية من بريطانيا تعديل قيمة الجنيه وفقا لذلك لأن الدول الأوروبية تعتقد أن قيمة الجنيه كانت مبالغ فيها.
ويبدو أن سوق الفوركس البريطاني هو محور العديد من المضاربين الذين يريدون الاستفادة من عدم استقرار السوق.
المضاربون سيجعلون أو يفقدون في وضع "السوق الحرة للجميع".
سيعتقد سياسي جشع جدا أن هذه الفرصة كانت جيدة جدا ليتم تفويتها.
أمر مهاتير، رئيس وزراء ماليزيا آنذاك، المضاربة الضخمة ببنك نيكارا بتخمين الجنيه الإسترليني.
جورج سوروس، لاعب الفوركس العالمي، كان يتكهن أيضا على نفس العملة ولكن لأسباب مختلفة.
ولكن كلاهما يتشاطر رغبة مشتركة. ذهبوا للقتل. كانت ساحة المعركة سوق لندن للصرف الأجنبي.
ويعتقد كلاهما أنهما سيجنيان المال من البريطانيين.
يعتقد أحد أنه يمكن أن تجعل المال بسرعة وكبيرة، والآخر يريد أن يستفيد من الانخفاض المتوقع من الجنيه.
وتعتقد أن الجنيه الذي يقدر أن الجنيه قد تلقى مليارات من العملة الأمريكية من بنك نيغارا الاحتياطي الأجنبي (الرقم الفعلي غير معروف).
والمضارب "الأكثر حكمة" الذي يعتقد أن الجنيه البريطاني سيسقط لم يستخدم أمواله الخاصة. اقترض من البنوك البريطانية لتصل قيمتها إلى 10 مليار جنيه، وغير المال إلى الألمانية مارك.
لحظة الحقيقة جاءت عندما في 16 سبتمبر 1992، غادر البريطانيين إرم.
لم يتمكن البريطانيون من الوقوف على الضغط الاقتصادي والسوقي على الجنيه المفرط، إلا أن البريطانيين، بدلا من عائم الجنيه، خفضوا قيمة عملتهم رسميا مما تسبب في سقوط الجنيه.
ولم يكن هذا ما توقعته الدول الاوروبية ومهاتير. لحسن الحظ لمهاتير العملة لم تحطم.
كان لدى الحكومة البريطانية استراتيجية ذات شقين - أولا تخفيض قيمة الجنيه لتحفيز الاقتصاد من خلال زيادة الصادرات ومن ثم زيادة الصادرات والواردات الأكثر تكلفة وبالتالي تقليل الواردات من أجل تنظيم الأساسيات الاقتصادية العامة للبلاد.
ثانيا بعد تخفيض قيمة العملة، تم طرح الاسترليني تلقائيا لتنظيم أساسيات السوق.
ولو رفعت بريطانيا الجنيه مباشرة، فإن الارتفاع المتساقط والسقوط من شأنه أن يعرقل خطة بريطانيا لتحفيز الاقتصاد على الرغم من أنه قد يساعد الجنيه على تقدير المضارب الذي توقعه مهاتير.
خسائر بنك نيغارا لم يكشف أبدا.
وبناء على ذلك، قام سوروس، الذي أخذ القرض من البنوك البريطانية، بسداده بالجنيه الذي كان ثم أرخص وأقرب إلى أكثر من مليار دولار.
في حين خسر المقاتل الماليزي مهاتير نحو 4 مليارات دولار.
وفي وقت لاحق من عام 1993، خسر بنك نيجارا مرة أخرى 2،2 مليار دولار أمريكي أخرى في أنشطة المضاربة.
وبلغت الخسارة الإجمالية في ماليزيا بحلول هذا الوقت 6.2 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 15.5 مليار رينجيت ماليزي (استنادا إلى سعر الصرف في سبتمبر / أيلول 1992. 1 دولار أمريكي = 2.52 رينجيت ماليزي).
ومع ذلك، فإن الرقم الفعلي لخسائر البنك نيغارا لم يكشف أبدا.
وبدلا من ذلك، أعطى البنك المركزي، عندما وضع تحت رقابة لأنشطته المشكوك فيها، بيانات متضاربة ومربكة تجعل من الصعب على المعارضة الوصول إلى قاع الفوضى.
وكان بنك نيغارا قد أساء استخدام الاحتياطيات الأجنبية التي كانت تهدف إلى تمويل الواردات، واستقرار رنجيت وسداد الديون الخارجية.
جعلت الحكومة البريطانية القرار الصحيح. خفض قيمة العملة جعل الجنيه أرخص وبالتالي تحفيز الصادرات وجعلت الواردات مكلفة.
مهاتير مقامر بعيدا الأمة & # 8217؛ ق المال.
سقوط على أساس انخفاض قيمة مختلفة عن سقوط العائمة.
الأول هو تعديل اقتصادي لتنظيم أساسيات الاقتصاد الكلي مثل الناتج الوطني والعمالة وغير ذلك، في حين أن الأخير هو تعديل سوقي لتنظيم قوى السوق مثل سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وأسعار الأسهم في سوق الأسهم.
ومن ثم، وبمجرد تخفيض قيمة العملة الوطنية، يمكن طرحها دون احتمال حدوث تحطم في العملة لأن تأثير تخفيض قيمة العملة قد استقر بالفعل في الأساس الاقتصادي العام للبلاد.
وقد ارتكب المقاتل الضخم مهاتير جريمة خطيرة من خلال إجبار بنك نيجارا سرا على استخدام احتياطياته الأجنبية الشحيحة لأغراض غير أخلاقية وغير مصرح بها.
والأمر الأكثر خطورة هو أنه كان يقامر بعيدا عن الأموال التي اكتسبها بشق الأنفس والتي تقدر بمليارات الرينجيت في أنشطة المضاربة العالمية ذات المخاطر العالية.
وينبغي أن يكون مسؤولا عن هذا التبديد.
لم تكن ماليزيا لديها الخبرة في تكهنات الفوركس العالمية مثل لاعب الفوركس العالمي سوروس. ماذا يجب أن يفعل الماليزيين لهذا المحتال الضخم الذي ينكر دائما أي مخالفة؟
بنك نيغارا، في هذه الحالة، كان في كاهوتس مع مهاتير.
ومن المفترض أن يكون بنك نيغارا منظم السوق المالية، وليس لاعب / المضارب.
بنك نيجارا يمكن استخدام احتياطياتها الأجنبية الخاصة للذهاب إلى سوق الفوركس في ماليزيا من أجل تنظيم واستقرار رينجت، ولكن لا ينبغي أن التكهن في أسواق الفوركس خارج ماليزيا.
وعلى هذا النحو، فإن عملها غير أخلاقي. والاحتياطيات الأجنبية لبلد ما هي بند حاسم في واردات الخدمات، وتنظم قيمة العملة في البلد وتسدد الديون الخارجية.
وكان محافظ بنك نيجارا آنذاك جعفر حسين ورئيس وحدة تداول العملات الأجنبية هو محمد محمد ياكوب. استقال كل من بعد فاشكو المضاربة.
القاعدة الذهبية هي إذا كان أي ماليزي يريد أن يراهن في أي سوق الصرف الأجنبي انه يجب استخدام أمواله الخاصة، وليس من الأمة.
يجب أن يكون مهاتير مسؤولا عن عمله.
أوانغ عبد الله هو محلل سياسي، كاتب و فمت الكاتب.
يجب أن يكون لدى القراء حساب فاسيبوك صالح للتعليق على هذه القصة. نحن نرحب بآرائكم للسماح بمناقشة صحية. نريد أن يكون قرائنا مسؤولين أثناء التعليق والنظر في كيفية تلقي آرائهم من قبل الآخرين. يرجى أن تكون مهذبا ولا تستخدم كلمات أقسم أو لغة خام أو جنسية أو كلمات تشهيرية. كما تحتفظ فمت بحق إزالة التعليقات التي تنتهك نص أو روح قواعد التعليق العام.

سيديمون يقول.
رأيك لا يهم.
المفتاحية مع بنك نيغارا ماليزيا.
بنم الفوركس فضيحة: جريمة ضد الماليزيين كشفت بواسطة ليم كيت سيانغ.
أنا ببساطة لا أفهم الضجة التي يتم ركلها من قبل المتعصبين مهاتير & # 8217؛ ق. فمن جهة يريدون الشفافية التي لم يحصل عليها أحد عندما كان مهاتير رئيسا للوزراء؛ من ناحية أخرى فإنهم يتدفقون لأن مهاتير ولا محمد ياكوب وأنور قد تورطوا في نتائج لجنة التحقيق الملكية (رسي) لبنك نيغارا ماليزيا فضيحة النقد الأجنبي في 1990s.
وكان مهاتير، الذي كان يشغل منصب وزير المالية، منذ 14 تموز / يوليه 1984 حتى 15 آذار / مارس 1991، لمعاونته وحضوره، ولا محمد، بتركه "لأجهزته".
دعونا نسأل الرجل الذي دفعت مثابرته أخيرا:
هذا يجب أن يكون رد فعل لنتائج رسي إذا أردنا أن نسأل ليم كيت سيانغ.
نعم فعلا. وكان فقدان مبلغ 31.5 مليار رينجيت ماليزي من خلال مقامرة العملات الأجنبية، ولا يزال جريمة ضد الشعب الماليزي. وإذا كان لا يمكن أن نصل إلى أين نحن الآن.
وقد عثر على ثلاثة أشخاص مسؤولين أساسا عن الخرق الإجرامي للثقة وينبغي بحثهم أكثر من ذلك عن مشاركتهم ومسؤوليتهم. وهم رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد ووزير المالية آنذاك آنور ابراهيم ومستشار البنك الوطني السابق السابق محمد ياكوب.
ووجدت اللجنة فى تقريرها الذى جاء فى 524 مقالا ان مجلس الوزراء فى التسعينيات لم يعط صورة كاملة من جانب انور عن خسائر العملات الاجنبية، واضاف انه "اخفاء عمدا الحقائق والمعلومات وادلى ببيانات مضللة & # 8220؛. وهي ترى أيضا أن رئيس الوزراء آنذاك (مهاتير) قد تغاضي عن تصرفات وزير المالية.
وأوضح التقرير أن الخسائر التي بلغت قيمتها 31.5 مليار روبية، كانت مخبأة باستخدام "المعاملات المحاسبية غير التقليدية"، مثل حجز الخسائر للاحتياطيات في الميزانية العمومية واستيعاب الخسائر المتبقية عن طريق نقل الأسهم من الحكومة إلى البنك المركزي الماليزي وكذلك إنشاء "مصروفات مؤجلة" تسدد على أقساط على مدى عقد من الزمن.
وأشارت اللجنة إلى أن أنور إبراهيم، وزير المالية آنذاك، قد أبلغ عن الخسائر الفعلية في العملات الأجنبية التي تكبدها البنك الوطني المالي. كما ذكر ان مهاتير ابلغه انور مع نائب وزير الخزانة آنذاك تان سري كليفورد فرانسيس هربرت فى اواخر عام 1993 بان البنك الوطنى المتحد قد عانى من خسائر تقدر ب 30 مليار رنمينبى فى تعاملات النقد الاجنبى لعامى 1992 و 1993.
بيد انه فى مقتطفات من ثلاث جلسات لمجلس الوزراء يومى 30 مارس و 6 ابريل و 13 ابريل عام 1994، قال انور "لم يذكر اى خسائر فعلية بلغت 12.3 مليار رنمينبى لعام 1992 و 15.3 مليار رنمينبى لعام 1993".
وكان انور قد ترأس اجتماع 30 مارس كنائب لرئيس الوزراء. وأبلغت الخسائر عن عام 1993 ب 5،7 بلايين روبية هندية.
كما اشارت رسي الى ان رئيس الوزراء الذى ترأس الاجتماع يوم 6 ابريل لم يصح او يقدم المزيد من المعلومات عندما سجلت خسائر النقد الاجنبى لعام 1993 فقط 5.7 مليار رنمينبى.
وقال تقرير وكالة انباء اس اس ايه انه وفقا لما ذكره هربرت، كان يتوقع ان يكون مهاتير غضبا، لكن رد فعله كان طبيعيا جدا معه، قائلا "احيانا نصنع ارباحا، ونتسبب احيانا فى خسائر".
وقال التقرير "ان رد فعله وقبوله لخسائر العملات الاجنبية الضخمة يشير الى انه كان على علم بتعاملات الفوركس وحجمها".
من المؤيدين بالطبع من مهاتير حصلت على كلسون في عقدة على النتائج رسي، ومعظمهم القيثارة على المدة التي استغرقت لتشكيل رسي شكلت، سواء تم تشكيلها لوقت نفسها مع الانتخابات العامة التي تلوح في الأفق حتى أن باكاتان هارابان سيكون مثالا من آمال مكسورة؟
ليم كيت سيانغ قد يكون هاربيد في هذه المسألة، في محاولة للحصول على رسي شكلت منذ عام 1994، إن لم يكن في وقت سابق. كان مهاتير رئيسا للوزراء ثم حتى نهاية عام 2003. ولم يأخذ أحد خلال فترة باك لاه & أمب؛ 8217 القضية كما مهاتير ثم تنفس باك باك & # 8217؛ رقبة يراقب الأخير & # 8217؛ s كل خطوة. في النهاية، حصل مهاتير باك لاه المخلوع لعدم لعبه طريقه.
عندما تولى نجيب رزاق في بداية الربع الثاني من عام 2009، تقلص اقتصاد ماليزيا رغم أن أسعار النفط كانت مرتفعة. وكان معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لماليزيا في عام 2009 -2.5 في المئة بسبب الأزمة المالية العالمية ثم، وبالتالي نجيب رزاق & # 8217 s الأولوية ثم كان للحفاظ على الاقتصاد واتخاذ تدابير لتحسين نمو الناتج المحلي الإجمالي.
ومعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في ماليزيا لعام 2009 كان -2.5٪
ومنذ ذلك الحين كان نجيب يقاتل على جميع الجبهات للتأكد من أن ماليزيا تمر من خلال نمو مستدام، وأنه سيكون هناك ما يكفي من المال الحكومي لمساعدة الناس لا يزال، ولا سيما من مجموعة الدخل B40. وبالتالي، فإننا نرى مبادرات مختلفة مثل عيادة 1Malaysia، كيداي راكيات 1 ماليزيا (التي يتم الآن تجديدها)، BR1M، PR1MA ومختلف المبادرات 1Malaysia أخرى.
وعلى الرغم من كل ما كان يحدث، كان ليم كيت سيانغ لا يزال يتجول يسأل عن رسي لتشكيل ل فضيحة النقد الأجنبي البنك المركزي الماليزي. في فترة ما يصل إلى الانتخابات العامة ال 13، كتب ليم كيت سيانغ هذا على فضيحة النقد الأجنبي البنك المركزي الماليزي:
& أمب؛ 8220؛ كنت قدرت في البرلمان قبل عقدين من الزمن أن البنك نيجارا فقدت هائلة 30 مليار راند من فضيحة البنك نيجارا النقد الأجنبي تحت رئاسة مهاتير. لكن بنك نيغارا قد حقق خسائر بقيمة 10.1 مليار رينج في عام 1992 و 5.7 مليار رينج في عام 1993، في حين قدر نائب محافظ بنك نيجارا السابق الدكتور روزلي ياكوب العام الماضي في منتدى عام أن بنك نيجارا خسر ما بين 27 إلى 33 مليار دولار، من احتياطياتها الأجنبية وأصولها بكاملها وقدرها 20.7 مليار دولار في عام 1992. & # 8221؛
يمكنك قراءة المزيد عن ما قاله الدكتور روزلي ياكوب على فضيحة النقد الأجنبي البنك المركزي الماليزي هنا.
وقال ليم كيت سيانغ ايضا انه يتعين على الناخبين الماليزيين اصدار حكم بعدم تحول نجيب فى السنوات الاربع الماضية وانما يصدر حكما على سياسات مهاتير التى استمرت 22 عاما من السياسات الاستبدادية والفساد عندما كان رئيسا للوزراء فى الفترة من 1981 الى 2003. :
& # 8220؛ أنا على السجل العام قوله أنه إذا باكاتان راكيات هو لالتقاط بوتراجايا في 13GE، يجب علينا إعادة فتح التحقيق ليس فقط على RM30 مليار فضيحة البنك نيغارا نيغارا عام 1992، ينبغي أن يكون هناك لجنة الملكية للتحقيق في خسائر 100 مليار آرإم التي عانى منها البلد في الفضائح المالية من عهد مهاتير 22 عاما. & # 8221؛
وأضافت كيت سيانغ أنه يتعين على الناخبين أن يقرروا ما إذا كانوا يؤيدون الاقتراح الداعي إلى إجراء تحقيق عام واسع النطاق في فضائح مهاتير المالية خلال 22 عاما والتي كلفت البلاد خسائر بقيمة 100 مليار روبية ولا يزال الجيل الحالي من الماليزيين يدفعون ثمنها - على الرغم من عدم وجود مساءلة وشفافية على الإطلاق حول هذه الحالات الصارخة من الفساد والمحسوبية وانتهاكات السلطة لأكثر من ثلاثة عقود.
في يونيو 2017، ليم كيت سيانغ حتى أراد التقرير الذي يوصي رسي ليتم الإعلان عنها. وأخيرا، في 8 أغسطس 2017، بدأت رسي، و كيت سيانغ & # 8217؛ ق 25 عاما من الانتظار انتهت.
كيت سيانغ & # 8217؛ ق العمل الشاق دفعت أخيرا قبالة.
وكان زعيم باكاتان آخر كان منخفضا جدا تحت رادار فضيحة البنك المركزي الماليزي رادار فضيحة هو أنور إبراهيم. إذا كان أي شخص يسأل لماذا لم تفعل الحكومة أي شيء بين عامي 2004 و 2017، فإن الجواب هو السبب في أن أنور، منذ 2 سبتمبر 1998، طلب من رسي حول هذه المسألة؟ هل كان يخشى أنه قد يتورط؟
أنت وأنا أعرف الإجابة على ذلك الآن.
وماذا عن فضيحة 1MDB؟ حسنا، على عكس فضيحة الفوركس البنك المركزي الماليزي، تم التحقيق في قضية 1MDB من قبل لجنة الحسابات العامة في البرلمان، والشرطة الماليزية الملكية، بنك نيغارا ماليزيا والهيئة الماليزية لمكافحة الفساد. كما قدمت تقارير الشرطة ضد 1MDB. ولكن لم يكن سين واحد مفقود!
ل فضيحة البنك المركزي الماليزي الفوركس، وهذه هي المرة الأولى التي تم التحقيق فيها & # 8211؛ من قبل رسي، وقريبا من قبل الشرطة الماليزية الملكية. وقدم أول تقرير من الشرطة من قبل عضو في رسي نفسها بعد نشر تقرير النتائج رسي & # 8211؛ بعد 25 عاما حدث كل شيء.
لذلك، ينبغي لنا جميعا أن نقول لكم شكرا لكم ليم كيت سيانغ لفضح هذه الجريمة ضد جميع الماليزيين. شكرا لك، ليم كيت سيانغ & # 8211؛ لطلب دائم لأصدقائك جيدة للتحقيق فيها.
بنم الفوركس: تهانينا، ليم كيت سيانغ.
تقرير سنغافورة تايمز عن قضية البنك المركزي الماليزي فوريكس.
على مدى عقدين من الزمن، دابريو، الإمبراطور ليم كيت سيانغ، حارب لتقديم المسؤولين عن فقدان RM30 مليار (RM45.25 مليار في اليوم & # 8217؛ s شروط) من خلال تبادل القمار الأجنبية من قبل البنك نيغارا ماليزيا (بنم) مرة أخرى في أوائل 1990s. وقد رأى الجشع من المسؤولين أن البنك المركزي الصيني يزيد حجم التداول إلى 50 مليون دولار أمريكي (47.46 مليون رينجيت ماليزي أو ما يعادل 20.65 مليون رينجيت ماليزي اليوم) مقارنة مع معيار السوق الذي كان يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي (7.5 مليون رينجيت ماليزي أو ما يعادل 20.56 مليون رينجيت ماليزي اليوم) إلى 10 مليون دولار أمريكي (RM14.90 مليون أو RM41.12 مليون اليوم)، والتي تبلغ مليارات الدولارات يوميا!
ووصل الحد الأقصى للتعرض في أسواق النقد الأجنبي إلى 270 مليار روبية - أي ثلاثة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وأكثر من خمسة أضعاف الاحتياطيات الأجنبية للبلاد في ذلك الوقت.
تخيل ما كان سيحدث لو فقدنا كل ذلك! ولكن تخيل ما كان يمكن أن تفعله 30 مليار روبية للقبض على الهبوط الهائل لل رينجت من RM2.4765 إلى الدولار الأمريكي في 1 أبريل 1997 إلى 8.88 رينجيت للدولار في أوائل يناير كانون الثاني عام 1998.
ولكن على الرغم من الضغط على شخص ليكون مسؤولا، كيت سيانغ هو أبعد ما يكون عن السعادة. في سبتمبر من هذا العام قال تويتد هذا:
هل قبلت ليم كيت سيانغ خسارة ال 30 مليار رينجيت كان يصرخ؟
الآن ليم كيت سيانغ يلعب الأبرياء قائلا انه لا علاقة له مع الرغبة في لجنة الملكية للتحقيق في فضيحة البنك المركزي الماليزي الفوركس. هل هو لأنه ومهاتير صديقان حميمان الآن؟ أم هل لأن ماهاتير & # 8217؛ s يعني يعني أن داب فقدت واحدة من البغال السياسية الماليزية؟
افضل اصدقاء للابد.
إذا كنت أذكر بشكل صحيح، كان ليم كيت سيانغ الذي ذكر أن مهاتير لديه للرد على خسارة الفوركس، وأنه إذا باكاتان يلتقط بوتراجايا، وقال انه سيعيد فتح فضيحة البنك المركزي الماليزي الفوركس. بل سأل عما إذا كان (الرئيس المصري السابق حسني) مبارك قد حكم عليه بالسجن المؤبد، فلماذا يجب على مهاتير أن يهرب من الكشافة؟
ليم كيت سيانغ & # 8217؛ مطالب s إعادة فضيحة البنك المركزي الماليزي الفوركس.
لديها ليم كيت سيانغ نسي كل ما سبق؟ إذا كان لديه، وقال انه ذهب خرف بسبب سنه؟ إذا كان لديه مشاكل في الحفاظ على ذاكرته، ثم أنا لا أعتقد أنه يجب أن يتنافس في الانتخابات العامة المقبلة.
مهما كان، فإن الفائز الأكبر أنور أنور. ليس فقط أنه لا يرى أن سجنه سجن، لكنه فاز & # 8217؛ ر يكون وحيدا بعد الآن.
دعونا نأمل أن يحصلوا على مشاركة نفس الخلية.
أين ينبغي أن تكون وصية القوات المسلحة كذبة.
القوات المسلحة الماليزية قدامى المحاربين.
تلقيت هذا نسخ في قدامى المحاربين & # 8217؛ مجموعة ال واتساب. أنا حذفت بعض أجزاء من الرسالة كما كان مجرد الحديث الخبيث:
_Copied من الكتابة عن طريق ميج **** ***** تودم (رتد) _.
مساء الخير للجميع. الكفاح من أجل ماليزيا الحرة يجب أن تستمر!
دعونا نحصل على شيء واحد واضح - البلد والحكومة كيانان منفصلان. الحكومات تأتي وتذهب، والبلد هو الأبدية.
نحن مدينون بالولاء للبلاد وليس للحكومة. لذلك، يقول ان الاشياء السيئة عن حكومة سيئة ليست معادية للوطن. والأهم من ذلك كله، أن التصويت ضد حكومة سيئة ليس معاديا للوطن. والحكومة السيئة لا تستحق الولاء. عدم الولاء للحكومة ليس الخداع للبلاد. في الواقع، التصويت من حكومة سيئة هو الموالية للبلاد.
الحق في المعارضة.
إنقاذ اقتصادنا.
الكلمات الجميلة هي، ولكن لشخص ما مع بعض التدريب القانوني للكتابة على هذا النحو يدل على مدى فهم المؤلف من الدستور الاتحادي.
دعونا نتناول هذا & # 8220؛ اتصل & # 8221 ؛:
& # 8220؛ مساء الخير للجميع. الكفاح من أجل ماليزيا الحرة يجب أن تستمر!
دعونا نحصل على شيء واحد واضح - البلد والحكومة كيانان منفصلان. الحكومات تأتي وتذهب، والبلد هو الأبدية.
نحن مدينون بالولاء للبلاد وليس للحكومة. لذلك، يقول ان الاشياء السيئة عن حكومة سيئة ليست معادية للوطن. والأهم من ذلك كله، أن التصويت ضد حكومة سيئة ليس معاديا للوطن. والحكومة السيئة لا تستحق الولاء. عدم الولاء للحكومة ليس الخداع للبلاد. في الواقع، التصويت من حكومة سيئة هو الموالية للبلاد. & # 8221؛
لا يمكن فصل البلاد والحكومة، ولا يمكن فصل الدولة عن حكومة الولاية. نعم، الحكومات تأتي وتذهب، ولكن الحكومة لا تزال حكومة. وضباط ورجال الخدمة المدنية، والقوات المسلحة، والشرطة مدينون بالولاء للملك والبلد. الملك يحكم البلاد، كما يفعل السلاطين دولتهم، من خلال الحكومة التي اختارها الشعب. سواء كانت الحكومة الاتحادية أو حكومة الولاية، فإنها تدير البلاد والولايات نيابة عن الملك والسلاطين، وكذلك المحافظين. وهذا ما تنص عليه المادة 39 من الدستور الاتحادي الذي يخوله له السلطة التنفيذية للاتحاد حاكم الدولة أو من قبل مجلس الوزراء أو من قبل أي وزير يأذن به مجلس الوزراء.
وفي حالة القوات المسلحة، يمارس الملك سلطته من خلال وزير الدفاع. وهذا هو السبب في أن ضباط ورجال القوات المسلحة مطالبون بتحية وزير الدفاع الذي يمثل السلطة التنفيذية الملك على القوات المسلحة، ورئيس الوزراء الذي هو الرئيس التنفيذي للملك، ويمثل الملك.
وتنص المادة 41 على أن الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن ثم فإن الذين يمثلون الملك على النحو المنصوص عليه في المادة 39 يؤدون واجباتهم نيابة عن الملك.
ولذلك، لا بد من أن تظل القوات المسلحة، فضلا عن الخدمة المدنية والشرطة، موالية لحكومة اليوم حيث تمثل الحكومة اليوم الملك & # 8211؛ سواء كان ذلك سيئا أو غير ذلك. وما إذا كان أحد أفراد القوات المسلحة أو الخدمة المدنية أو الشرطة في حكومة اليوم سياسيا مسألة ثانوية أم لا. وكان اليمين الذي تم اتخاذه هو الموالية للملك والبلد؛ وبالتالي يعطى الولاء لحكومة اليوم.
والوزير الذي يمثل الملك في مسائل الدفاع هو أيضا رئيس مجلس القوات المسلحة الذي يتولى مسؤولية قيادة القوات المسلحة والانضباط فيها وإدارتها، فيما عدا المسائل المتعلقة باستخدامها. وهذا منصوص عليه في المادة 137 من الدستور الاتحادي.
كما أن البرلمان الذي أصدر قانونا لتعديل وتوطيد القانون المتعلق بإنشاء القوات المسلحة وحكومتها وانضباطها هو ما يسمى بقانون القوات المسلحة لعام 1972.
وهو أيضا قانون القوات المسلحة لعام 1972 الذي أعطى الصلاحيات لمجلس القوات المسلحة لتمكين العميد داتوك فادزليت عثمان ميريكان إدريس ميريكان من الترقية إلى اللواء في الوقت الذي تعار فيه إلى إدارة الحكومة الاتحادية. وتنص المادة 5 جيم من قانون القوات المسلحة لعام 1972 على أنها لا تزال عضوا في القوات النظامية ولكن أجرتها تدفعها إدارة الحكومة الاتحادية.
وعلى نفس المنوال، حتى الناس العاديين من مواطني ماليزيا يجب أن يدركوا أن الحكومة الاتحادية تمثل الملك، وحكومات الولايات تمثل الدولة ريسكتس حاكم. هذه هي الحكومات التي يختارها الشعب ولكن تم تعيينها من قبل الحكام لإدارة البلاد ويعلن نيابة عنهم. والطريقة الوحيدة لتغيير هذه الحكومات هي عملية ديمقراطية تسمى الانتخابات (ما لم تكن قد سمعت عن تلك الكلمة من قبل).
منذ عام 1955، شهدت كل من بولاو بينانج، بيراك، كيداه، كيلانتان، تيرينجانو، سيلانجور، صباح تغيير في الحكومة. إذا لم تكن الانتخابات نظيفة، هل كان من الممكن للمعارضة أن تحصل على أبقار نقدية مثل بولاو بينانج وسيلانجور؟
يجب أن أعترف بوجود قبعات سيئة في الحكومة، سواء كانت الحكومة الاتحادية أو حكومة الولايات. ولهذا رأينا أن أشخاصا مثل هارون إدريس، مختار هاشم، خير تويو، ليم غوان إنغ قد اتهموا المحكمة بالفساد. كل ما عدا ليم غوان المهندس قد خدم السجن الوقت. قوان إنغ، الذي قال انه لا يخشى الذهاب الى السجن، وقد تم تأخير محاكمته الفساد باستخدام القضايا التقنية.
كما تم توجيه العديد من قضايا الدولة إلى المحكمة بسبب الفساد. ولا يمكن تحقيق ذلك بدون وكالات مثل مكتب المراجع العام ولجنة مكافحة الفساد الماليزية التي تعمل كضوابط وتوازنات لضمان إدارة الحكومات الاتحادية والحكومات على نحو فعال ونظيف.
بالطبع هناك أولئك الذين لم يواجهوا الموسيقى. على سبيل المثال المسؤولين عن فضيحة مامينكو في عام 1985 التي شهدت خسارة بقيمة 1.6 مليار رينجيت ماليزي (حوالي 2.56 مليار راند في شروط اليوم)؛ فضيحة بيرواجا في عام 1982 التي شهدت خسارة بنحو 10 مليارات رينجيت (18.73 مليار رينغيت ماليزي في الوقت الحاضر & # 8217؛ s)؛ وهي فضيحة بمف لعام 1983 التي تسببت في خسارة قدرها 2.5 مليار رينغيت ماليزي (4.5 مليار رينغيت ماليزي اليوم)؛ فضيحة تعاونية الإيداع في عام 1986 والتي تسببت في خسارة قدرها 1.5 مليار رينغيت ماليزي (حوالي 2.58 مليار رينغيت ماليزي اليوم)؛ وخسارة 30 مليار رينغيت ماليزي من قبل البنك نيغارا الماليزي من خلال المقامرة الصرف الأجنبي في عام 1994 (45.25 مليار روبية اليوم)؛ فضيحة الخطوط الجوية الماليزية لعام 1994 بفقدان 9.4 مليار رينغيت (14.18 مليار رينغيت اليوم)؛ في فضيحة يكز لعام 1999 بفقدان 12.5 مليار رينغيت ماليزي (13.5 مليار رينغيت ماليزي في الوقت الحالي & # 8217؛ s).
وقد حدث كل ذلك خلال فترة ولاية رئيس وزراء سابق. وبلغ مجموع الخسائر الإجمالية 67.5 مليار رينغيت ماليزي (أو 101.3 مليار رينغيت ماليزي في الوقت الحالي). المبلغ المبين لا يشمل عمليات الإنقاذ المبلغ عنها في مختلف الكتب، قادة المعارضة & # 8217؛ بلوق وهلم جرا.
ويحدوني الأمل في أن تدعو صرخة الحكومة النظيفة أيضا إلى إحالة رئيس الوزراء خلال فترة ولايته إلى فضائح مالية. لو تم استخدام 011.3 مليار آرإم على نحو جيد خلال تلك السنوات ال 22، سيكون صباح وساراواك سيكس خالية من الطرق العامة بورنيو، أو 01301 المستشفيات الحكومية 80 سريرا في جميع أنحاء البلاد!
بدلا من ذلك، إثراء القتل وقتل شخص واحد.
أنا لم أر أي وسائل الإعلام المعارضة المعارضة يجري خلع الطباعة أو الهواء، على عكس خلال فترة معينة من العمر 22 عاما من حياتي. ومازاليكيني وآخرون لا يزالون يدورون نسختهم لما أسموه & # 8220؛ أخبار متوازنة & # 8221؛ (اقرأ: أخبار الطريقة التي نريد منك أن ترى ذلك). الطريقة التي تعمل بها هذه الوسائط تذكرني بشخصية في نيتفليكس & # 8217؛ s سلسلة محدودة تسمى & # 8220؛ غودليس & # 8221؛ ودعا A. T غريغ، وهو صاحب صحيفة محرر الذي يكتب الأخبار بالطريقة التي يراها، وليس كيف يحدث حقا.
وقد ألغت الإدارة الحالية هذه الإدارة منذ ست سنوات. على الرغم من أن تحل محلها سوسما و بوتا، فإنه لا يعطي السلطات للسلطات لعقد أي شخص دون محاكمة كما فعلت عيسى. وقد استخدمت سلطة الأمن العام الكثير ضد المعارضين السياسيين وخاصة في أواخر التسعينيات خلال فترة رئاسة رئيس وزراء سابق.
وأدخلت هذه الإدارة أيضا قانون التجمع السلمي لعام 2018 الذي أتاح مزيدا من الحرية في التجمع السلمي، خلافا لتلك الأيام التي كان فيها رئيس وزراء سابق معين، حيث لم يكن هناك أي تلميح من المعارضة السياسية، فإنك تنقلك إلى جامعة كامونتينغ.
هل تم اعتقال مقدم الرسالة حتى الآن؟ بالطبع لا. حتى عندما ارتكب فعلا الفتنة ضد ماليزيا من خلال تشجيع ساراواك على الانفصال عن ماليزيا.
كيف لا يعرف الشخص المدرب قانونا أن عمله مثير للتحريض يهرب مني.
الآن، كيف يتم هذا التحريض؟ إذا نظرتم إلى القسم 2 من قانون الفتنة لعام 1948 فإنه يخبرك بما يلي:
ويحدد القسم 2 كيف يكون الفعل مهينا. وقد ارتكب عملا تحريريا بتعريف المادة 3 (1) (أ)
كما ارتكب هذا الضابط السابق في القوات المسلحة جريمة الفتنة بموجب المادة 3 (1) (ب) من نفس القانون لتشجيع ساراواك على مغادرة ماليزيا:
المادة 3 (1) (ب) من قانون الفتنة لعام 1948.
وكنت تعتقد أن الدستور الاتحادي يحمي حرية الكلام؟ نعم إنها كذلك. ولكن كما هو الحال مع جميع الحريات الأخرى، فإنها تخضع لقيود. وتكفل المادة 10 (1) لكل مواطن الحق في حرية التعبير والتعبير، ولكن في بداية المادة ينص أيضا على ما يلي:
You cannot just say anything you like although you have the freedom of speech and expression.
To dissent is okay. To dissent seditiously, or criminally, or dangerously, or incitingly, is not okay.
Any legal-trained person ought to know this, right? What more a former officer of the Armed Forces!
In April 2017, the World Bank forecasted that Malaysia’s GDP would be at 4.3 percent. This was revised in June 2017 to 4.9 percent due to an acceleration in domestic economic activities (people in Malaysia are actually spending more) by 5.7 percent year-on-year. The GDP growth was revised again in October 2017 to 5.2 percent.
Let me quote several reports here by the World Bank.
World Bank Group lead economist Richard Record said at a media briefing on the update that Malaysia’s robust GDP growth in the first half of 2017 was largely underpinned by strong private-sector expenditure, with additional impetus from an improvement in external demand.
“Private consumption expanded firmly this year, supported by favourable income growth amid stable labour market conditions, and improved consumer confidence. Private investment also sustained rapid growth rates during the period, reflecting mainly continued capital spending in the manufacturing and services sectors,” said Richard Record.
“On the external front, gross exports rebounded strongly from the subdued growth experienced in 2018, supported by double-digit growth in commodity and manufactured exports,” he added.
Economic watchdogs are generally bullish on the Malaysian economy’s performance, buttressed by strong expansion in private consumption and private investment. In the latest update on its World Economic Outlook, the International Monetary Fund has upped its GDP growth projection for Malaysia in 2017 to 4.8 percent from 4.5 percent previously.
Apart from that, the Asian Development Bank has also upgraded its 2017 growth outlook for Malaysia to 4.7% from 4.4%, and indicated that the two-year slowdown in economic growth is likely to have bottomed out last year.
Richard Record also predicted Malaysia’s economy for 2018 and 2019.
“We are forecasting Malaysia’s GDP to grow by 5 percent next year (2018) and 4.8 percent in 2019. Our prediction reflects how we are seeing the country’s macroeconomic fundamentals’ performance and the baseline scenario,” هو قال.
Online economics portal ‘Focus Economics’ also said the following:
“Economic momentum remained robust in Q3 as confirmed by more complete data. Export growth expanded by a double-digit pace in September, underscoring thriving external demand for Malaysian goods. Household spending was buoyed by a low unemployment rate in September and by higher wages, which were propped up by a thriving manufacturing sector, the key driver of industrial production growth in the quarter. The 2018 budget passed on 27 October is focused on fiscal consolidation and is expected to narrow the fiscal deficit from 3.0 percent in 2017 to 2.8 percent in 2018. Despite the tightening, the budget has consumer-friendly components that will increase disposable income. These include lower income tax rates, especially for middle-income earners; higher public wages; and increased assistance spending.”
Of course, with the oil prices continue to stay below the USD70 per barrel level, Malaysia as well as other countries will continue to experience some sluggishness in the economy. However, good fiscal policies have allowed us to grow unlike a neighbour of ours that is often quoted as being a model economy. That country’s growth have been at 2 percent in 2018, and 2.5 percent this year.
The outlook for the construction sector has taken a sharp turn for the worse, with poll respondents tipping a contraction of 4.2 per cent. The previous survey, released in June, had respondents forecasting 0.2 per cent growth in the sector.
The outlook for the accommodation and food services sector in this model country has also worsened – it is now expected to shrink 1.5 per cent, from previous estimates of a 1 per cent expansion.
Economists polled expect overall economic growth of 2.5 per cent next year for this model country, the same pace as this year.
Perhaps the author of the message we are discussing here should go down South and help revive the economy of that model country.
So, there have you. I really do not know what the fuss is about. All I can deduce is that the author of the message is all hot air – you can feel it blowing on your face, but there is no real substance there. This is the same as BERSIH, and the recycling of petty but stale issues by the Opposition just so that they can remain relevant, and justify for the allowances they receive from the pockets of the rakyat .
You can express your dissatisfaction, but always do so constructively. Especially if you are a member of the Malaysian Armed Forces and Malaysian Armed Forces Veterans.
Pakatan Akan Siasat Skandal BNM Kata Lim Kit Siang.
“Sekiranya Pakatan mengambil alih sebagai kerajaan persekutuan dalam pilihan raya umum yang akan datang, satu Suruhanjaya siasatan diraja mestilah ditubuhkan untuk menyiasat kerugian skandal forex Bank Negara bernilai RM30 bilion dalam 1992,” katanya.
Berita seperti inilah yang diharap-harapkan oleh rakyat Malaysia khususnya ahli-ahli DAP yang tetap di landasan perjuangan mereka.
Memetik pandangan bekas timbalan gabenor Bank Negara Dr Rosli Yaakop, Kit Siang berkata spekulasi matawang yang berlaku pada masa itu mendapat restu U-Turn Mahathir dan bekas menteri kewangan serta konco kehormat beliau, Daim Zainuddin.
Mengulas perkembangan terkini, Menteri di Jabatan Perdana Menteri Azalina Othman Said berkata Kit Siang harus menyokong usaha kerajaan untuk menyiasat skandal tersebut.
“Lim Kit Siang sebagai seorang Ahli Parlimen yang berpengalaman, seharusnya menyokong usaha Kerajaan dan bukannya mempolitikkan perkara ini,” katanya menerusi kenyataan media hari ini.
Menurutnya lagi, jika pendirian Lim kini berubah mengenai penubuhan pasukan yang dibuat semalam, maka terbuktilah bahawa Ahli Parlimen Gelang Patah itu hanya lantang demi kepentingan politik sahaja sebelum ini, dan ianya perlu dinilai secara bijak oleh ahli DAP.
“Malah kecenderungan beliau untuk berubah-ubah prinsip serta pendirian memperlihatkan sikap tidak konsistennya dan wajar dinilai oleh penyokong-penyokong DAP,” tambah Ahli Parlimen Pengerang itu lagi.
Saya boleh bayangkan betapa gembiranya Kit Siang dengan sokongan kerajaan menubuhkan pasukan petugas khas untuk menyiasat dakwaan beliau selama ini.
Penantian 24 Tahun Lim Kit Siang Bakal Berakhir.
Buku bertajuk “Skandal Kerugian Bank Negara Berjumlah RM30 billion Akibat Pertukaran Matawang Asing” yang ditulis oleh Lim Kit Siang.
Pada tahun 1993, Tuan Besar Pakatan Harapan Encik Lim Kit Siang telah menyeru agar Parlimen menubuhkan sebuah Suruhanjaya Siasatan DiRaja (RCI) untuk menyiasat kerugian RM30 billion yang dialami Bank Negara akibat skandal pertukaran matawang asing.
Jumlah RM30 billion pada tahun 1994 adalah bersamaan dengan pelepasan cukai untuk 19 juta rakyat Malaysia ketika itu termasuk bayi dan kanak-kanak selama LAPAN TAHUN! Jumlah tersebut juga bersamaan dengan 1.2 juta rumah murah bernilai RM25,000, 45 universiti, empat LapanganTerbang KLIA dan lima Lebuhraya Utara-Selatan.
Setelah 24 tahun penantian, permintaan Lim Kit Siang kini hampir menjadi kenyataan. Kit Siang harus berterima kasih kepada Perdana Menteri Najib Razak kerana bertindak untuk mengetahui kebenaran mengenai skandal tersebut manakala kita rakyat Malaysia patut memberi penghargaan kepada Lim Kit Siang kerana berkeras meminta agar siasatan terhadap kerugian tersebut dijalankan.
Lim Kit Siang amat berdedikasi dan memberi tumpuan khusus terhadap skandal tersebut hinggakan beliau telah menulis sebuah buku mengenai skandal tersebut seperti di atas.
Surat dari Pejabat Perdana Menteri mengarahkan agar satu pasukan petugas ditubuhkan untuk meneliti kes skandal 1992 Bank Negara.
Lim Kit Siang mendakwa di dalam penulisannya bahawa kerugian akibat skandal tersebut telah mengakibatkan suatu lubang yang boleh mengakibatkan tenggelam dan musnahnya Bank Negara Malaysia (BNM) sebagai entiti pihak berkuasa dan penjaga bank-bank dalam negara.
Gabenor BNM ketika itu, Tan Sri Jaafar Hussein menafikan pada tahun 1992 bahawa wujudnya lubang tersebut.
Untuk mereka yang lahir selepas tahun 1975 dan terlalu muda untuk mengingati skandal tersebut, BNM di bawah Jaafar Hussein menjadi satu entiti yang aktif dalam pasaran pertukaran matawang asing (FOREX). BNM begitu agresif mempengaruhi pasaran pertukaran matawang asing hinggakan Pemangku Pengerusi Bank Rizab Persekutuan Amerika Syarikat, Alan Greenspan, terpaksa meminta BNM untuk menghentikan aktivitinya tersebut.
“Sejak dua tahun yang lalu, ia (BNM) telah meningkatkan jumlah dagangan, dan tahun ini ia telah mula berniaga dalam apa yang digambarkan oleh para peniaga lain sebagai “jumlah yang benar-benar besar…”
“Biasanya, Bank Negara beroperasi dengan lot-lot bernilai AS $ 50 juta setiap lot, berbanding dengan norma pasaran sebanyak AS $ 5 juta atau US $ 10 juta dan berniaga mungkin dengan enam bank utama di Eropah dan enam di New York,” kata para pedagang.
“Seorang pedagang matawang berkata satu-satunya peniaga yang menyaingi Bank Negara ialah dana dari Jepun. Namun dana Jepun ini memasuki pasaran tidak lebih daripada sekali atau dua kali setahun, Bank Negara pula melakukan berbilion dolar sehari.”
“Teknik terkini BNM ialah dengan mengenakan bank-bank utama dengan USD50 juta setiap satu transaksi, dan mengenakan mereka sekali lagi 10 minit kemudian,” kata para pedagang.
Kemudian ia (BNM) menukar pusat dagangan dan melakukan transaksi yang serupa sekali lagi, berulang kali.”
Pada 21hb September 1990, BNM telah menjual di antara US$ 500 juta ke US$ 1 billion nilai Pound Sterling dalam masa yang tersingkat hingga mengakibatkan matawang tersebut jatuh 4 cent setiap Dollar. Bank-bank bertindak balas dengan cuba mendahului permintaan BNM.
Pada tahun 1993 juga, menurut Lim Kit Siang, U-Turn Mahathir yang kini merupakan rakan “ comolot ” Lim Kit Siang, telah menafikan wujudnya “lubang” yang boleh mengakibatkan kemusnahan BNM.
Pada tahun 1993 juga, BNM telah cuba mempertahankan nilai matawang Pound Sterling dari serangan para pedagang termasuk George Soros namun usaha ini gagal. Kegagalan ini mengakibatkan BNM mempunyai nilai tanggungan melebihi nilai aset semasa, dan terpaksa diselamatkan oleh Kementerian Kewangan pada tahun 1994.
Pada bulan April tahun yang sama, Jaafar Hussein meletakkan jawatan sebagai Gabenor BNM.
Maka tidak hairanlah BNM kemudiannya gagal mempertahankan matawang Ringgit pada tahun 1997-1998 daripada serangan George Soros akibat kekurangan rizab matawang asing disebabkan skandal tersebut, hingga menyebabkan matawang kita tidak pernah pulih sepenuhnya sejak peristiwa yang berlaku di zaman pentadbiran U-Turn Mahathir tersebut.
Menurut bekas Timbalan Gabenor Bank Negara ketika itu, Dr Rosli Yaakop, empat orang bertanggung jawab penuh dalam skandal ini. Mereka adalah U-Turn Mahathir, konconya Daim Zainuddin yang merupakan Menteri Kewangan ketika itu, Jaafar Hussein sebagai Gabenor BNM ketika skandal tersebut berlaku, dan Nor Mohamad Yackop yang merupakan Menteri Di Jabatan Perdana Menteri yang bertanggung jawab terhadap Unit Perancang Ekonomi di bawah U-Turn Mahathir.
Menurut Rosli, pakar-pakar menganggarkan kerugian sebenar di antara US$27 billion sehingga US$33 billion iaitu lima kali ganda simpanan rizab asing dan seluruh asset BNM bernilai USD20.7 bilion dalam tahun 1992.
“Dakwaan kerugian oleh Bank Negara telah “ diperkecilkan secara berskematik ” (schematically understated), melalui penilaian semula pegangan emas (gold holdings) dan penilaian semula pelaburan sebut harga (quoted investment),” tambah Rosli.
Rosli membuat dakwaan-dakwaan tersebut di ‘ Forum Skandal Forex Bank Negara ‘, anjuran Penang Institute , di Dewan Sri Pinang, Georgetown, Pulau Pinang pada 11hb Jun 2018.
Lim Kit Siang telah memegang teguh kepada tekadnya untuk diadakan juga satu RCI supaya skandal BNM tersebut disiasat kerana rakyat Malaysia berhak mengetahui ke mana, bagaimana, dan siapa anasir-anasir yang bertanggung jawab terhadap kerugian yang terpaksa ditanggung oleh seluruh rakyat Malaysia.
Kerugian RM30 billion yang ditanggung oleh BNM serta bantuan kewangan oleh Kementerian Kewangan adalah kerugian wang rakyat. Sayugia diingatkan bahawa 1MDB tidak melibatkan wang rakyat kerana institusi tersebut telah meminjam wang dari institusi-institusi luar negara, bukannya dari mana-mana badan kerajaan mahupun syarikat berkaitan kerajaan (GLC).
1MDB juga telah melangsaikan segala hutang jangka pendeknya dan membuat lebihan tunai sebanyak RM2.3 billion yang memberi manfaat kepada negara.
Sekali lagi, kita amat berterima kasih kepada Encik Lim Kit Siang di atas ketegasannya supaya satu RCI dapat diadakan untuk menyiasat skandal forex BNM 1990an. Kerajaan pimpinan Najib Razak telah mendengar keluhan beliau dan adalah diharap Encik Lim Kit Siang berasa amat gembira dengan usaha kerajaan ini.
Kegembiraan Lim Kit Siang terserlah.
آخر الملاحة.
البحث في هذه المدونة.
Taqweem al-SeaDemon.
Blog Stats.
1,405,903 hits.
خطأ: لم يرد تويتر. يرجى الانتظار بضع دقائق وتحديث هذه الصفحة.

Forex dan bank negara


(RPK) RCI ON BANK NEGARA US$10 BILLION FOREX LOSS: , EVERY MAN FOR HIMSELF.
Najib’s Head Boffin Boy who Kit Siang calls Joseph Goebbels.
Kit Siang now wishes they had not organised this seminar in 2018.
Murad started the ball rolling last month and now it has become an avalanche.
Is Kit Siang prepared to save himself by selling out Mahathir?
Zeti: prepared to turn state’s witness and reveal all in return for immunity.
Annuar is not a man to mess around with and Kit Siang is soon going to find out.
تلقي إشعار بالبريد الإلكتروني عندما يتم الرد على هذا الموضوع وكنت غير نشط على متن الطائرة.
تلقي إشعار بالبريد الإلكتروني عندما يتم نشر موضوع جديد في هذا المنتدى وكنت غير نشط على متن الطائرة.
يمكنك تنزيل هذا الموضوع بتنسيقات مختلفة أو عرض نسخة متوافقة مع الطابعة.

HAKAM.
National Human Rights Society.
Royal Commission of Inquiry (RCI) into forex losses by Bank Negara.
RCI needed as forex scandal still hurting ringgit, say former BNM officials.
Bank Negara Malaysia — Picture by Yusof Mat Isa.
KUALA LUMPUR, June 29 ― Repercussions from Bank Negara Malaysia’s foreign exchange over two decades ago remain until today, said two former officials in support of the Royal Commission of Inquiry (RCI) on the matter.
According to Utusan Malaysia , former BNM economic department senior manager Dr Rosli Yaakop and former assistant governor Datuk Abdul Murad Khalid both said the central bank would have more reserves to prop up the ringgit now were it not for the scandal that allegedly cost the bank US$10 billion in the 1990s.
Murad yesterday also asserted that the amount could have appreciated to RM100 billion today based on a 4-per cent annual interest rate.
“The impact from this scandal has been prolonged and can be felt until now, so it is critical that a RCI is formed. BNM had lost a chunk of its reserve due to the forex activity back then,” Rosli reportedly said. اقرأ المزيد & رار؛
Forex scandal possibly cost Malaysia RM100b, ex-official claims.
Hasil laporan pasukan petugas khas yang dibentangkan hari ini mendapati wujudnya kes prima facie bagi kerugian BNM sekitar tahun 1980-an dan 1990-an. Gambar dipetik dari FMT News.
KUALA LUMPUR, June 28 — Malaysia’s foreign reserves could have been RM100 billion greater had Bank Negara Malaysia (BNM) not lost heavily in the currency market over two decades ago, according to Datuk Abdul Murad Khalid.
The former BNM assistant governor, whose allegations that BNM frittered away more than US$10 billion (RM42.8 billion) prompted renewed examination of the scandal this year, based this on the opportunity cost of losing the alleged amount then.
“We are losing RM4 billion in income annually because of the scandal. The total losses then were US$10 billion which is equivalent to about RM40 billion today.
“The money would have increased to US$ 26.6 billion or more than RM100 billion, if it had been kept in government savings, at a compound interest of four per cent annually,” he was quoted as saying. اقرأ المزيد & رار؛
Bank Negara tiada kuasa bertindak ke atas 1MDB, kata Zeti.
Bekas gabenor BNM, Zeti Akhtar Aziz berkata, siasatan kes 1MDB adalah tugas paling sukar ketika beliau mengetuai bank pusat itu. Gambar dipetik dari FMT News.
PETALING JAYA: Bank Negara Malaysia (BNM) tiada kuasa mengambil tindakan lanjut, selain mendenda “badan dan institusi kewangan berkaitan” yang melanggar peraturan berkaitan kes 1MDB.
Pengakuan itu dibuat bekas gabenor BNM, Tan Sri Dr Zeti Akhtar Aziz yang dipetik Sin Chew Daily sebagai berkata, mengendalikan kes 1MDB adalah tugas paling sukar ketika beliau mengetuai bank pusat itu.
“Walaupun pihak luar mempunyai jangkaan sangat tinggi terhadap Bank Negara, namun ia tiada kuasa untuk mendakwa.
“Bank Negara mempunyai undang-undang paling komprehensif, termasuk Akta Bank Negara Malaysia 2009 dan Akta Perkhidmatan Kewangan 2018 untuk melindungi integriti, kestabilan dan fungsi sistem kewangan sihat.
“Jadi, kami boleh keluarkan surat kompaun pentadbiran kepada badan dan institusi kewangan melanggar peraturan Bank Negara dalam kes 1MDB. Denda yang dikenakan itu mungkin yang tertinggi dalam sejarah,” katanya sambil menjelaskan keseluruhan perkara itu diselesaikan dengan bayaran denda.
Beliau berkata, objektif utama BNM dalam menangani kes 1MDB adalah memastikan integriti sistem kewangan negara. اقرأ المزيد & رار؛
Pasukan Petugas Khas tiada niat jejas reputasi Bank Negara.
Sidek Hassan yang mengetuai Pasukan Petugas Khas siasat kerugian forex pada 1980-an dan 1990-an mahu menutup isu itu. Gambar dipetik dari FMT News.
KUALA LUMPUR: Pasukan Petugas Khas (STF) yang dibentuk untuk menyiasat kerugian tukaran asing pada 1980-an dan 1990-an tidak berniat menjejaskan reputasi Bank Negara Malaysia, sebaliknya ia mahu menutup terus isu berkenaan.
“Saya perlu katakan BNM merupakan institusi yang bukan sahaja dihormati di Malaysia, bahkan di peringkat antarabangsa, dan ini sangat positif untuk kita.
“Bukanlah niat pasukan petugas untuk menjejaskannya, malah kami berbangga dengannya (pencapaian Bank Negara Malaysia),” kata bekas ketua setiausaha negara, Tan Sri Mohd Sidek Hassan pada temu bual bersama sekumpulan media semalam.
Beliau mengulas kenyataan bekas gabenor BNM, Tan Sri Zeti Akhtar Aziz mengenai isu itu baru-baru ini yang BNM mengambil langkah perlu dalam memastikan insiden 1980-an dan 1990-an tidak berulang. اقرأ المزيد & رار؛
Malaysia: Forex loss probe ‘welcome’ but have one for 1MDB too – opposition.
THE Malaysian government must reopen domestic investigations into the massive 1Malaysia Development Berhad (1MDB) state fund scandal to prove its latest probe involving former prime minister-turned critic Dr Mahathir Mohamad is not a “diversion”, the opposition said.
Federal Opposition Leader Dr Wan Azizah Wan Ismail said this in response to the formation of a Royal Commission of Inquiry (RCI) to look into billions of ringgit in losses incurred by the central Bank Negara Malaysia (BNM) via foreign exchange trading during the Dr Mahathir’s rule in the 1980s and 1990s.
“The Cabinet‘s decision to set up a RCI to investigate the foreign exchange trading loss by Bank Negara is most welcome,” the People Justice Party’s (PKR) president told a press conference on Thursday, as quoted by Free Malaysia Today . Dr Wan Azizah is also the wife of Anwar Ibrahim, the opposition leader currently in jail for sodomy who is still seen as a major threat to the ruling United Malays National Organisation (Umno).
“Based on the same principle, I demand a RCI be set up to investigate allegations by the DoJ (US Department of Justice) concerning the 1MDB scandal.” Read more →
Wan Azizah: Now let’s have RCI on DoJ allegations.
Opposition leader Dr Wan Azizah Wan Ismail says government should now agree to form a RCI to probe 1MDB in a bid to prove the RCI on forex losses is not intended as a diversion. Pic taken from FMT News.
PETALING JAYA: Following the government’s announcement of a Royal Commission of Inquiry (RCI) into the massive foreign exchange (forex) loss decades ago, the opposition today demanded a similar RCI to look into allegations by the United States Department of Justice (DoJ) that billions had been stolen from 1MDB.
“The Cabinet‘s decision to set up a RCI to investigate the foreign exchange trading loss by Bank Negara is most welcome,” said Opposition Leader and PKR president Dr Wan Azizah Wan Ismail.
“Based on the same principle, I demand a RCI be set up to investigate allegations by the DoJ concerning the 1MDB scandal,” she said at a media conference at the PKR headquarters.
The Cabinet yesterday announced the establishment of the RCI to investigate the central bank’s forex loss in the 1980s and 1990s, a period coinciding with the premiership of Dr Mahathir Mohamad. اقرأ المزيد & رار؛
Kabinet setuju tubuh RCI siasat kerugian forex BNM.
Hasil laporan pasukan petugas khas yang dibentangkan hari ini mendapati wujudnya kes prima facie bagi kerugian BNM sekitar tahun 1980-an dan 1990-an. Gambar dipetik dari FMT News.
PETALING JAYA: Kabinet hari ini bersetuju dengan syor pasukan petugas khas (PPK) yang mengesyorkan terdapat keperluan menubuhkan Suruhanjaya Siasatan Diraja (RCI) bagi membolehkan siasatan mengenai kerugian Bank Negara Malaysia (BNM) sekitar tahun 1980-an dan 1990-an.
Pejabat Perdana Menteri (PMO) berkata hasil laporan PPK yang dibentangkan hari ini mendapati wujudnya kes prima facie bagi kerugian BNM akibat dagangan mata wang asing dalam tempoh tersebut.
“Penubuhan RCI ini akan membolehkan siasatan terperinci yang lebih menyeluruh dapat dilakukan berdasarkan lunas-lunas perundangan dan dilindungi di bawah Akta 119.
“Penubuhan RCI ini juga adalah bertujuan untuk menjaga kepentingan awam di mana kerugian sebenar BNM akibat urus niaga mata wang asing melibatkan rizab negara dapat dipastikan. اقرأ المزيد & رار؛
HAKAM on social media.
الأحداث القادمة.
Selangor Bar Chairman Lecture Series.
Femme & Queer: Redefining Gender Expression.
International Human Rights Competition for Lawyers.
Federal Court hearing for appeal against ‘bin Abdullah’ ruling.
Ezra Zaid’s Shariah trial over Irshad Manji’s book begins.
“Jom Tanya Saya”
In August 2018, HAKAM initiated the first “Jom Tanya Saya” or “Ask Me” series of live broadcast conversations with 4 prominent Malaysians – Ambiga Sreenevasan, Steven Thiru, Marina Mahathir and Azmi Sharom – via Facebook Live. This series is one of HAKAM’s ongoing pursuits to engage the Malaysian public on current issues via online dialogues. أعرف أكثر.
Be an empowered voter!
A PSA from Tindak Malaysia.
Dealing with police?
#NetMerdeka.
#TakNakDiktator.
‘I am not MO1’ t-shirts.
Tell the world you are not MO1, wear HAKAM’s #MO1GO! t-shirt! Get a T-shirt for a minimum donation of RM20-00. ماذا؟
MAPO 1MOCC Hotline.
HAKAM on Facebook.
NUJ slammed over remedy to 'predatory politicians'
“Men are not entitled to women’s bodies. Instead of telling women to dress ‘modestly’, we must tell men to respect women.” Via Free Malaysia Today.
Our prison system archaic, says Paulsen | HAKAM.
Should prison aim to punish or rehabilitate offenders?
Struggling without basic necessities - Nation | The Star Online.
Despite development in the area, these residents are unable to access basic rights including adequate shelter and sanitation. Via The Star Online.
Penang board chides council for appealing against condo project, orders it to pay RM35,000.
The City Council of Penang submitted that the Planning Board does not need to take into account public interest? Who does the Planning Board serve but the public? Yeo labelled the council’s submission..
Pastor Koh's wife shocked at police action.
Lawyer Gurdial Singh Nijar questioned the move to charge someone whom the police had clearly stated was not involved in the kidnapping. “Fadzil, who was the eleventh witness in the inquiry, publicly..
Search by Keyword.
أحدث المشاركات.
‘Stop all illegal logging’ January 18, 2018 Media groups demand anti-sexual harassment policies January 18, 2018 Malaysian, four Indian nationals to hang for drug trafficking January 18, 2018 Prosecution appeals again against ‘balloon girl’s’ acquittal January 18, 2018 Will EAIC recommendations make a difference? January 17, 2018 Tenaganita: Special court useful in fighting human trafficking January 17, 2018 NUJ slammed over remedy to ‘predatory politicians’ January 17, 2018 Struggling without basic necessities January 17, 2018 Five steps to beat and survive getting harassed online January 16, 2018 Investigate journos’ sexual harassment claims, says Zuraida January 16, 2018.
Posts by Date.
Monthly Archive.
Posts by Category.
Posts by Popular Tags.
Feedback on Website.
(National Human Rights Society)
B-01, Ground Floor, Block B, Kompleks Pejabat Damansara.
Jalan Dungun, Damansara Heights, 50490 Kuala Lumpur, Malaysia.

No comments:

Post a Comment